تردد القنوات

تردد قناة السعودية قرآن الجديد على جميع الأقمار 2024

 تعتبر قناة السعودية قرآن هي من أهم قنوات القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية، والتي يبحث عنها العديد من الأشخاص من كافة دول العالم لأنها تبث القرآن الكريم بطريقة مستمرة طوال ساعات اليوم دون أن يحدث أي انقطاع في البث، كما تعرض لكم الآيات القرآنية بأصوات الكثير من القراء، وعبر موقع مؤكد سوف نوضح لكم تردد قناة السعودية قرآن على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات.

نبذة حول قناة السعودية قرآن

 تم تأسيس قناة السعودية للقرآن الكريم من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في سنة 1431 ه‍، والقناة معروفة ببثها المباشر طوال فترات اليوم فالقرآن الكريم لا ينقطع في هذه القناة إلا خلال الصلاة، كما أنها تنقل لكم كافة الصلوات بشكل مباشر عبر المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة وبعدما تكتمل الصلاة يعاد تلاوة القرآن الكريم مرة أخرى، لذلك تعتبر السعودية قرآن من أكثر القنوات التي يفضلها الكثير من الأشخاص.

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم على نايل سات

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم نايل سات

 تستطيع الاستمتاع بسماع القرآن الكريم بأصوات أفضل القراء عند تنزيل تردد قناة السعودية للقرآن الكريم على القمر الصناعي نايل سات الذي يخصك، وإليكم تردد القناة كالتالي:

القمر الصناعي  نايل سات 
التردد  12149
الاستقطاب  أفقي
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ  3/4

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم عرب سات

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم عرب سات
تردد قناة السعودية للقرآن الكريم عرب سات

 يعتبر القمر الصناعي عرب سات من أشهر الأقمار الصناعية التي تعمل عليها قناة القرآن السعودية، وإليكم تردد القناة على القمر الصناعي عربسات كالتالي:

القمر الصناعي  عرب سات 
التردد 12015
الاستقطاب  أفقي
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ  3/4

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم على  هوت بيرد

 تستطيع ضبط تردد القناة على القمر الصناعي هوت بيرد من خلال إضافة التردد التالي:

القمر الصناعي  هوت بيرد
التردد 12654
الاستقطاب  أفقي
معدل الترميز  27500
معامل تصحيح الخطأ  5/6

برامج قناة السعودية للقرآن الكريم

 تعرض لكم القناة كافة أوقات الصلاة وتنقلها بطريقة مباشرة من الحرم المكي، كما تعرض لكم ترتيلات قرآنية حية باستضافة أشهر القراء، وتستطيع الاستماع إلى الكثير من التلاوات الخاشعة للكثير من القراء المعروفين في العالم الإسلامي، كما تستطيع الاستمتاع بمشاهدة مراسم العبادة المقامة في الكعبة المشرفة، حيث تم إنشاء هذه القناة لعرض تلاوات القرآن الكريم وإذاعتها بطريقة مباشرة طوال اليوم.

مميزات قناة القرآن الكريم السعودية

 تتميز قناة القرآن الكريم السعودية بالكثير من المزايا الغير متواجدة بالقنوات الدينية الأخرى، وهذه المميزات جاءت كالتالي:

  •  تقدم لكم تلاوات القرآن الكريم المميزة للكثير من القراء المعروفين من دول العالم، وتستطيع الاستمتاع بمشاهدة هذه التلاوات المؤثرة.
  •  تعرض لكم برامج لتفسير القرآن وتوضيح معانيه العميقة بطريقة صحيحة.
  •  تقدم لكم البرامج التربوية والتعليمية المخصصة للأسرة والشباب والأطفال الصغار، وهذه البرامج تركز على الأخلاق والقيم في ديننا الإسلامي وتهدف إلى ترسيخ الأخلاق الحميدة وتعزيز الروح الإيمانية في المجتمع.
  •  تقدم لكم البث المباشر لكافة الصلوات الخمس والصلوات الجماعية من المساجد المعروفة في المملكة العربية السعودية، ويستطيع المشاهد والمتابع رؤية هذه الأماكن المقدسة من خلال البث المباشر.
  •  تقدم لكم الكثير من البرامج الدينية التي تغطي كافة الجوانب الإسلامية مثل برنامج السيرة النبوية والحديث الشريف والتزكية والفقه.
  •  تتوفر القناة بالكثير من اللغات المختلفة، وذلك لتلبية احتياجات كافة المتابعين من مختلف دول العالم، كما تقوم بعرض ترجمة وتعليق بالكثير من اللغات للمحتوى المعروض.
  •  القناة مميزة باحترامها وتسامحها تجاه الآخرين، حيث تسعى إلى تعزيز التفاهم الديني والثقافي والتعايش السلمي بين الأشخاص والمجتمعات.

 وفي الختام، فقد تم توضيح تردد قناة السعودية قرآن على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات وهوت بيرد، حيث تعد القناة من القنوات الدينية الرائعة والتي تعرض تلاوات قرآنية مختلفة تشعر المستمعين بروح التقوى والإيمان.

قد يهمك:

aseamkhalil

عاصم خليل، خبير سيو وكاتب مقالات في مجالات متعددة والمدير التنفيذي لموقع مؤكد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى