تردد القنوات

تردد قناة سما السورية نايل سات وعرب سات 2024

قناة سما السورية من القنوات الشهيرة على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات نظرا لما تقدمه من محتوى هادف، وتعتبر هي أهم قناة في القنوات السورية التي تقدم أعمال درامية مختلفة وبعض من البرامج المتنوعة سواء على الصعيد المحلي أو العربي، إضافة إلى كونها مختصة في تقديم برامج التوك شو، ولذلك الحصول على تردد قناة سما السورية أمر هام من جانب الكثير من الأشخاص.

تردد قناة سما السورية على نايل سات

لكي تتمكن من ضبط التردد الخاص بقناة سما السورية على القمر الصناعي نايل سات يجب عليك أن تكون على دراية بتفاصيل ذلك التردد التي تتمثل في الآتي:

القمر الصناعي

نايل سات
التردد

11177

معامل تصحيح الخطأ

3/4
معدل الترميز

27500

الاستقطاب

رأسي
الجودة

SD

قد يهمك: تردد قناة الشاهد الكويتية HD

تردد قناة سما السورية على عرب سات

تستطيع استقبال التردد الخاص بقناة سما السورية على القمر عرب سات من خلال إضافة التالي:

القمر الصناعي

عرب سات
التردد

11678

معامل تصحيح الخطأ

5/6
معدل الترميز

27500

الاستقطاب

أفقي
الجودة

SD

نبذة عن قناة سما السورية

قناة سما هي قناة سورية المقر الرئيسي لها داخل الدولة السورية وهي قناة متنوعة في المحتوى التي تعمل على تقديمه بشكل كبير، ويتمثل في مجموعة من البرامج والأعمال الدرامية المختلفة.

تمكنت القناة من إرضاء جميع الأذواق وتهتم بالمحتوى السوري بشكل خاص والمحتوى العربي بشكل عام، ويوجد برنامج صباحي خاص بجميع التطورات التي تحدث في الدولة السورية.

تقوم القناة بعرض المعالم السياحية التي توجد في سوريا إضافة إلى الجمال الطبيعي الخاص بها والتطورات التي تحدث بصورة مستمرة حتى تنقلها من سوريا إلى العالم بشكل كامل.

المحتوى المقدم من جانب القناة يتسم بالمصداقية الكبيرة والأسلوب الراقي الذي يعمل على احترام القواعد والعادات والتقاليد إضافة إلى احترام جميع الأديان، فيتم عرضه بأسلوب متميز لا يخشى أي سلطة أو جهة.

مميزات قناة سما السورية

بكل تأكيد قناة سما السورية تمتلك مجموعة كبيرة من المميزات التي جعلتها في مقدمة القنوات السورية فضلا عن كونها باتت هدف كبير لجميع المشاهدين، وعبر ما يلي سنوضح مميزات القناة:

  • القناة من أهم المميزات الموجودة بها هي المصداقية مع وجود تنوع في البرامج المختلفة.
  • المحتوى الخاص بالقناة يتم عرضه بشكل مجاني على مدار اليوم بالكامل دون حدوث انقطاع أو تشويش في البث ولا يتطلب الأمر دفع أي رسوم مالية.
  • محتوى القناة يتم عرضه باستخدام تقنية الاس دي وهي تقنية سهلة في الاستقبال على مختلف أجهزة الاستقبال.
  • القناة تمتلك مجموعة كبيرة من الإعلاميين المتميزين والمعروفين فضلا عن المراسلين الذين لديهم قدرة كبيرة في تغطية الأحداث بصورة سريعة.
  • محتوى القناة حصري ويعمل على جذب جميع المشاهدين إضافة إلى أن القناة تسعى إلى توسيع رقعة الانتشار الخاص بها بشكل مستمر حتى يصل إلى مختلف أنحاء العالم.

برامج قناة سما السورية

 

برامج قناة سما السورية
برامج قناة سما السورية

تعمل القناة على تقديم مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة سواء كانت برامج إخبارية أو برامج اجتماعية التي تعمل على نقل المشاكل التي يعاني منها المجتمع السوري والأسر السورية.

كما أن القناة تعد مجموعة مختلفة من التقارير التي تخص الاقتصاد داخل الدولة السورية مع الاقتصاد العالمي كذلك والسياسية والأخبار إضافة إلى ملفات الفساد، وتقدم كذلك مجموعة من برامج الموضة وامرأة ومن البرامج ما يلي:

  • برنامج صباح الخير عبارة عن برنامج يعمل على تقديم مجموعة كبرى من المذيعين الشباب، ويهتم اهتمام كبير بعرض فقرات صباحية تخص المجتمع السوري وما يحدث به ويتناول بعض من الفقرات عن الملابس والأزياء والصحة والجمال.
  • برنامج كلاسيكو وهو عبارة عن برنامج رياضي يمتلك شعبية كبيرة.
  • برنامج أجندة حوار وهو من البرامج السياسية المتميزة والهدف منه هو حل بعض من المشاكل التي تخص الأشخاص المتضررين من عملية الفساد.
  • برنامج أحوال الناس عبارة عن برنامج يسلط الضوء على المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ويعرضها على شاشة القناة.
  • عيشها صح وهو برنامج يعمل على تناول مجموعة كبيرة من العادات الصحية التي من الضروري أن يتبعها الإنسان لكي يحافظ على الصحة الخاصة به.

 خطوات ضبط تردد قناة سما السورية على الرسيفر

يوجد بعض من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل ضبط التردد الخاص بقناة سما السورية على الجهاز الخاص بك، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • في بداية الأمر قم بالضغط فوق زر القائمة وذلك عن طريق جهاز التحكم عن بعد الخاص بك.
  • ستجد أمامك مجموعة من الخيارات منها اختر خيار التركيب.
  • اضغط فوق التركيب الهوائي.
  • حدد القمر الصناعي سواء نايل سات أو عرب سات.
  • اكتب التردد في المكان الخاص به ومعدل الترميز إضافة إلى معامل تصحيح الخطأ.
  • اضغط فوق زر بحث.
  • بعد أن تنتهي عملية البحث سوف يظهر لك القناة على التلفاز الخاص بك ضمن القائمة الخاصة بالقنوات.

عرضنا لكم تردد قناة سما السورية التي تعتبر ضمن أفضل القنوات السورية بفضل المحتوى المميز التي تعمل على تقديمه وعرضنا كيفية ضبط ذلك التردد على أجهزة الاستقبال.

قد يهمك: 

aseamkhalil

عاصم خليل، خبير سيو وكاتب مقالات في مجالات متعددة والمدير التنفيذي لموقع مؤكد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى